مفاجأة الموسم : مايكروسوفت تكشف عن تقديمها عرض لشركة ياهو بمبلغ 44.6 مليار دولار

gadgets4pro.com

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم الجمعة عن تقديمها عرضاً لشركة ياهو بمبلغ 44.6 مليار دولار وذلك في سعيها للإندماج بصفتها أكبر شركة برمجيات في العالم مع أحد أهم اللاعبين في ساحة الإنترنت (ياهو) لمواجهة العملاق جوجل .

ونتيجة لدمج مايكروسوفت مع أحد أهم العلامات التجارية في ساحة الإنترنت فإن هذه الصفقة ستعيد تشكيل معالم خريطة عالم التقنية العالية.

وفي تصريح الرئيس التفيذي في مايكروسوفت – ستيف بولمر لبعض المحللين ومعدي التقارير قال فيه "نحن على ثقة بأن هذا هو الطريق الصحيح لمايكروسوفت وياهو" ، " لدينا احترام وتقدير كبير لياهو ، ومعاً يمكننا أن نقدم المزيد من الحلول المثيرة للمستهلكين والناشرين والمعلنين ، بينما نصبح في وضع أفضل للمنافسة في سوق خدمات الإنترنت"

وكان العرض المقدم عبارة عن 31 دولار من كل سهم لمجلس إدارة ياهو ، بما مجموعة 44.6 مليار دولار أو ما قيمته 62% فوق سعر إقفال أسهم ياهو ليوم الخميس.

يبدو أن هذا الخبر نتيجة نقاش مطول بين الشركتين منذ أواخر عام 2006 ، وذلك لتوجيه رد مباشر لتهديدات جوجل ويتضح ذلك جلياً في قول بولمر :

"يزدهر سوق الإعلانات على الإنترنت بإطراد سريع لكن يهيمن عليه وبشكل متزايد لاعب وحيد (في إشارة لجوجل) لكن تحت جناح ياهو يمكننا التنافس على أفضل الصفقات"

الكرة الآن في ملعب شركة ياهو حيث أن مايكروسوفت مستعدة للبت في إسرع وقت للمضي في اتفاقية الاندماج .

اعتقد أن هذه الصفقة ستفتح أبواب التنافس والابتكار وستأخذنا لبعد جديد في عالم التقنية .. دعونا ننتظر عن ماذا تسفر هذه المحادثات في الفترة القادمة .



2 ردود

ا

ماشاءالله تبارك الله

وايضا موقع يوتيوب يوم انباع اتوقع بـ مليار دولار . . وكان من نصيب شركة قوقل

2008/02/01

اكتب تعليقك

* يجب إدخال الإسم، البريد الإلكتروني والتعليق